ثورة في الدوري الإنجليزي بقرار يمنع إقالة المدربين 

تاريخ النشر: 26/02/2024
93
منذ شهرين
ثورة في الدوري الإنجليزي بقرار يمنع إقالة المدربين 

بدأت المنافشات داخل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لاصدار قرار يمنع إقالة المدربين من أندية البريميرليج، على غرار ما يحدث في التعاملات مع اللاعبين.

وأجرت في الفترة الماضية رابطة الدوري الإنجليزي، جلسات حوارية مع مدربي المسابقة، لاستطلاع أرائهم بشأن تطوير البطولة المحلية، والتعرف على أبرز الأزمات التي تواجه عمل المدربين.

وأعرب عدد كبير من المدربين عن قلقهم من سياسات بعض الأندية، بإقالة المدرب في منتصف الموسم، في حال عدم سير الأمور بالشكل الجيد في أي فترة، وهو ما يؤثر على مستقبله بشكل كبير.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأصدرت بعض من أندية الدوري الإنجليزي مثل نوتنجهام فورست، وكريستال بالاس بإقالة مدربيهم خلال الفترة الماضية، بسبب سوء النتائج.

عواقب قاسية: 

كشفت صحيفة "صن" البريطانية، بأن مدرب الدوري الإنجليزي طلبوا من الرابطة، بأن تصدر قرار بمعاملتهم مثل اللاعبين، وأن لا يسمح بإقالتهم في أي وقت من الموسم إلا وفقا لمواعيد محددة.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

ويرى المدربين بأن الوقت المناسب لإقالتهم من عملهم حال لم تسير الأمور بشكل جيد، هو في فترة الانتقالات، حتى يسمح لهم القانون الجديد، بالعمل مع فريق جديد.

تابع بث مباشر لكافة المباريات العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويحظر قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أي نادي بفسخ عقده لاعبه، إلا في فترات الانتقالات وفقا لتسوية مالية تقضي بحصول اللاعب على قيمة عقده كاملة، بعكس ما يحدث مع المدربين المسموح بإقالتهم في أي وقت من الموسم.

اقرأ أيضا

موعد مباراة ريال مدريد المقبلة في الدوري الإسباني بعد قمة إشبيلية

جوارديولا يسخر من رابطة الدوري الإنجليزي.. كشف السبب؟

حمل تطبيق سعودي الآن